قضايا المرأة المصرية و وزارة التربية و التعليم توقعان بروتوكول تعاون لمكافحة التحرش والانتهاك الجنسي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 4:58 مساءً
قضايا المرأة المصرية و وزارة التربية و التعليم توقعان بروتوكول تعاون لمكافحة التحرش والانتهاك الجنسي

 
 
 
وقعت مؤسسة قضايا المرأة المصرية، بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم المصرية من أجل اقامة عدة ندوات توعوية بغرض مكافحة التحرش والانتهاك الجنسي بين طالبات و طلاب المراحل التعليمية الثلاث.
 
وقالت ماجدة سليمان ، مسئول برنامج التنمية المجتمعية بمؤسسة ” قضايا المرأة المصرية ، ان هذا التعاون يعتبر خطوة هامة للغاية نحو توعية النشء لأكسابهم مهارات مواجهة الانتهاكات الجنسية بكافة صورها وأشكالها ، وكذلك توعية الجنسين بالتغيرات الفسيولوجية التى تحدث خلال مرحلة البلوغ والمراهقة وما يصاحبها من مشاكل متنوعة.
 
اضافت سليمان ، ان توقيع المؤسسة للبروتوكول مع وزارة التربية والتعليم يأتي بعد فترة ممتدة من التعاون المشترك والمثمر مع الوزارة بدأت منذ 5 سنوات سابقة ، أقامت فيها المؤسسة العديد من الندوات التثقيفية والتوعوية فى العديد من المدارس بمراحلها التعليمية المختلفة ، مما أوجد جدار من التعاون والثقة المشتركة بين الجانبان علي أكتساب الطالبات والطلاب المهارات الحياتية اللازمة التى تمكنهم من التعامل مع المجتمع بشكل صحي و إيجابي .
 
وتأمل المؤسسة إن يكون هذا البروتوكول خطوة على الطريق لأن يكون هنالك منهج لتدريس الصحة الانجابية بالمدارس لحماية أطفالنا و تنشئتهم بشكل تربوي وصحي سليم.
 
يأتى ذلك في إطار الحرص الدائم من جانب” ” على نشر التوعية بمخاطر التحرش والانتهاكات الجنسية وبيان أثرها الضار على الفرد والمجتمع والعمل علي توفير الحماية منه
رابط مختصر