وزير التعليم العالى من كفر الشيخ تعقيباً على قرار رئيس جامعة القاهرة”لانفرق بين مسلم ومسيحى

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:18 مساءً
وزير التعليم العالى من كفر الشيخ تعقيباً على قرار رئيس جامعة القاهرة”لانفرق بين مسلم ومسيحى

كتبت – أسماء ناصر

قال الدكتور اشرف الشيحى،  وزير التعليم العالي والبحث العلمى،  أن ما اثير بشان قرار رئيس جامعة القاهرة  حول عدم كتابة الديانة في شهادات التخرج بالجامعة أثار الجدل وحدث لغط فى الموضع،مشيراً الى انه  لن نفرق بين المسلم والمسيحي في مصر وأن المواطنة حق للجميع ولا نفرق فيها وذلك يتم تطبيقه في كافة الجامعات المصرية .

جاء ذلك زيارته لمحافظة كفر الشيخ ، حيث أستقبله  اللواء السيد نصر،  محافظ كفر الشيخ ،وذلك  لتفقد المنشآت الجامعية بجامعة كفر الشيخ والمستشفى الجامعي التي سيفتتحها الرئيس عبدالفنتاح السيسي .

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي،  أعلن مراراً لايوجد فرق بين المسلم والمسيحي والجميع مواطنين على أؤرض مصر وتعجب مما أثاره الإعلام بهذا الخصوص، مؤكداً إن مايروج ذلك يريدون احداث خلل في المجتمع المصري ، مشيراً إلى أنهم اختلقوا من قبل أزمة السكر وةلبن الاطفال وتبين أن تلك المشاكل مختلقة ، وطالب الشعب الكمصري بأن يكون واعياً وحذراً ممن يرجون ذلك .

وقال وزير التعليم العالي إنه لايتحدث عن أشخاص ولكن يتحدث بصفة عامة لصالح كل المصريين، مشيراً الى انه لم يتم إتخاذ اى اجراء ضد رئيس جامعة القاهرة قائلاَ”الموضوع بسيط متعملوش ازمة”، قولتلوا فى ازمة سكر وأرز ومطلعش فيه ازمات ،الكلام ده بيهدم مش بيبنى “.

رابط مختصر