ننشر التفاصيل الكاملة لسقوط طفل فى بلاعة حمامات مدرسة فى البحيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 2:14 صباحًا
ننشر التفاصيل الكاملة لسقوط طفل فى بلاعة حمامات مدرسة فى البحيرة

يواصل طلاب المدارس دفع ثمن الإهمال منذ بدء العام الدراسى نتيجة تردى أعمال الصيانة فى بعض المدارس، رغم إعلان الوزارة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة، وتوفير أماكن بديلة للطلاب الذين تخضع مدارسهم للصيانة الشاملة.

شهد العام الدراسى عدة حوادث ووقائع أدت إلى تعرض بعض الطلاب للإصابات الكارثة الكبرى شهدتها مدرسة سيف النصر الابتدائية التابعة لمنطقة الحاجر بإدارة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بعد سقوط الطفل “محمد مصطفى عباس”، بالصف الثانى الابتدائى، فى بلاعة حمام المدرسة أثناء ذهابه لدورة المياه.

قال علاء ذكى، أحد أقارب الطفل ، إنه أثناء تواجد محمد فى المدرسة سقط فى بلاعة الحمام نظرًا التى كانت مفتوحة ويمر عليها الطلاب، لافتا إلى أنه بعد سقوطه فى البلاعة تم سماع صوت صراخ وتجمع الأهالى وقام معلمو المدرسة بسحب الطفل من البلاعة بسيخ حديدى نظرا لعمق المسافة.

وأوضح أن تفاصيل الواقعة تعود أحداثها منذ الثلاثاء الماضى، ودخل الطفل فى غيبوبة منذ هذا التاريخ وحتى الآن، قائلا: فاقد الوعى عن الحياة منذ ما يقرب من أسبوع بعد نقله إلى مستشفى العامرية بالإسكندرية، وحتى الآن لم يتم تشخيص الحالة، مشيرا إلى أن المدرسة تخضع لأعمال الصيانة حتى الآن رغم بدء العام الدراسى. وأكد علاء أنه عقب خروج الطفل من البلاعة تم تحرير محضر بالواقعة.

وتساءل علاء هل يعقل أن يذهب طفل ليتعلم ويرجع أقرب إلى الموت، قائلا: ولى الأمر تائه ولم يصدق ما حدث لنجله وكل همه أنوا أبنه يقوم بالسلام، محملا المدرسة المسئولية، وكل أحد أخطا لا بد من أن يتحمل المسئولية كاملة.

من جانبه، أكد محمد كامل، وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن المدرسة تخضع لأعمال الصيانة الشاملة بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية، مضيفا من المفترض أن تنتهى من الصيانة قبل دخول العام الدراسى، موضحا بعد استمرار العمل فيها مع دخول العام الدراسى تم توفير مكان لنقل الطلاب إلى مدرسة أخرى ولكن الأهالى وأولياء الأمور رفضوا وتجمهروا وأصروا على بقاء أبنائهم بالمدرسة، وأكدوا أن الطلاب يتم بقائهم فى المدرسة على مسئوليتهم الشخصية وذلك على حد قوله.

وأضاف وكيل المديرية، أن الطالب استأذن من معلمته لدخول دورة المياه، وأثناء توجهه وقف فوق البلاعة بعد تركها مفتوحة من قبل المقاول ونظر لأسفل فى محاولة لاستطلاع ما بها فسقط، موضحا أن المدرسين نزلوا وتم سحبه وتم نقل الطالب إلى دكتور خاص استمر قرابة ساعتين وتم نقله إلى مستشفى عام، مشيرا إلى أن التلميذ يتلقى عناية كاملة، موضحا أن وكيل وزارة التربية والتعليم توجه إلى الطفل وزاره فى المستشفى.

وأوضح وكيل المديرية أنه تم وضع الطفل عقب وصوله على جهاز تنفس، لافتا إلى أنه أيضا تم إحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية والنيابة العامة، مضيفا تم استدعاء مدير المدرسة وتوقيع جزاءات على عدد من المسئولين، مشيرا إلى أن الوزارة طلبت كافة بيانات الطالب لصرف إعانة له طبقا لقانون التأمين على الطلبة، موضحا تم اتخاذ كافة الاجراءات لتامين البلاعة فى الوقت الحالى، قائلا: هناك معلومات حول هروب المقاول عقب حدوث الواقعة.

رابط مختصر