ننشر التفاصيل الكاملة لحادث تصادم سيارة “أطفال” بالبحيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:28 مساءً
ننشر التفاصيل الكاملة لحادث تصادم سيارة “أطفال” بالبحيرة

كتب – وليد الكفراوي 

وجه الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لتلاميذ المدرسة التجريبية بإدفينا، الذين أصيبوا في الحادث الذي وقع صباح اليوم بإصطدام سيارة تقل أطفال المدارس مع سيارة محملة بطوب على طريق المحمودية – إدفينا بعد قرية فزارة.

وجدير بالذكر أن سيارة كانت تحمل عدد 22 تلميذًا من قرية سيدي عقبة، وعزبة أبو حمد، ومتوجهًا إلى المدرسة، تم نقل المصابين إلى مستشفى مطوبس بمحافظة كفر الشيخ والتي تبعد مسافة 2 كم عن موقع الحادث، وأسفر الحادث عن إصابة 21 تلميذ ووفاة أحد التلاميذ الذي وصل جثة هامدة للمستشفى، ووفاة سائق الأتوبيس.

ووجه المحافظ، برفع درجة الإستعداد بمستشفيات المحافظة، وقيام مدير الشئون الإجتماعية بسرعة صرف المساعدات لأسر الضحايا.

وكان اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من العميد خالد فتح الباب مأمور مركز شرطة رشيد بالحادث من مركز شرطة رشيد.

وتوصلت تحريات الرائد محمد السيسي، رئيس مباحث المركز، أنه أثناء سير سيارة ميكروباص “تمناية” تقل 20 تلميذًا بإحدى حضانات اللغات بقرية إدفينا، حاول قائدها تخطي سيارة أخرى فاصطدم بسيارة نقل محملة بالطوب مما أدى لوقوع الحادث.

أسفر الحادث عن وفاة الطفل “علاء عماد”، “جمعة محمود الغلبان” سائق سيارة ميكروباص، وإصابة 20 تلميذًا آخرون بينهم سائق.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم نقل مصابي حادث اتوبيس مدرسة خاصة مع ميكروباص بمنطقة إدفينا بمحافظة البحيرة، إلى مستشفى مطوبس المركزي بمحافظة كفر الشيخ بواسطة الأهالي، وتم إرسال فريق طبي من محافظة البحيرة، لمتابعتهم وتحويل الحالات التي سيتم حجزها إلى مستشفى رشيد.

وأضاف “عثمان”، أن الحادث أسفر الحادث عن وفاة الطفل “علاء عماد الدين أبوحمد”، وإصابة 21 آخرين تم تحويل 4 منهم إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية، وهم: “محمود السيد خطاب، أحمد ناصر رجب عوض، وزياد محمد عبد العزيز، وجمعة الغلبان”، كما تم تحويل حالتين إلى مستشفى رشيد وهما: “محمد راغب السكران، ونزار راغب السكران”، وباقي الحالات يتم التعامل معهم في مستشفى مطوبس وهم: “زياد ندا وسهيله ندا وجنا ندا ورانيا أمين السكران وإيمان محمد السكران وجنا وليد خطاب وندا محمد عطيه وشيماء أحمد التلباني وزياد محمد ابو حامد ونيرمين محمد عبد المحسن السكران وعمرو خالد ابو خميس ومحمود جبريل السكران ورفيده السكران واحمد ايهاب السكران”.

ومن جانبه أكد الدكتور حسني البشبيشي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه بناء على تعليمات الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، تقرر صرف 5 ألاف جنيه للمتوفي العائل لأسرة، وصرف ألف جنيه للتلميذ المتوفي بالحادث، كما سوف يتم صرف إعانات للمصابين من التلاميذ تبدأ من 200 جنيه حتى 500 جنيه 200 جنيه و1000 جنيه.

رابط مختصر