محافظ كفر الشيخ:ضبط 1000طن ارز و500كيلو سكر قبل تهريبهما ويؤكد على توافر السلع

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:09 مساءً
محافظ كفر الشيخ:ضبط 1000طن ارز و500كيلو سكر قبل تهريبهما ويؤكد على توافر السلع

 
 
 
قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، انه سيتم فتح منافذ للسلع الغذائية والاستهلاكية مضيفا انه تم توزيع حوالى 1000 طن ارز فى الفتره القليلة الماضية ، كما تم ضبط حوالى 1000 طن ارز ( ابيض – شعير ) وضبط 500 طن سكر وجارى حاليا توزيعهم على المواطنين باسعار مخفضه لافتا ن المحافظة لديها الكميات الكافيه من السلع الاستراتيجيه اللازمة لاحتياجات المواطنين .
 
أوضح المحافظ فى تصريح ل”مصر الان”ان توزيع السكر على المواطنين بسعر 6.20قرشاً طبقاً لتسعيرة الدولة وان التوزيع من خلال الوحدات المحلية بواقع 2كيلو لكل مواطن يخفف العبء عن كاهل الاسر .
 
اضاف محافظ كفر الشيخ، ان السلع الغذائية متوفرة بالمنافذ الخاصة بالقوات المسلحة وبمعرض “مصر الخير”التابع للمحافظة ،موضحاً أن الهدف الأول معرض”مصر الخير”،لبيع السلع الغذائية، هو محاربة جشع التجار الذين يتلاعبوا بقوت الشعب ، وسنقوم بتعميم التجربة فى مراكز المحافظة بالإضافة إلى إستمرار الحملات المكبرة على محتكرى الأرز والسكر ولعل الأيام الماضية شهدت حملات مكثفه على التجار المحتكرين للسلع الإستراتيجية ، وأعد كافة المواطنين أن تتوفر جميع السلع بالمنافذ لحين إنتهاء موجة الغلاء والسيطرة على إحتكار التجار.
.
وأضاف محافظ الإقليم ، أن المعرض به كافة السلع الغذائية من لحوم ودواجن وسمن وزيت وعسل نحل وفول وجبن وكافة أنواع البقوليات والخضر والفاكهه ، ويوجد بالمعرض منافذ تابعة للقوات المسلحة بعضها منتجات محلية وبعضها تم إستيراده من خلال صندوق ” تحيا مصر ” وجميعها بأسعار تقل عن السوق الخارجى ، وسيتم متابعة العارضين بشكل يومى منعاً للتلاعب بالأسعار وللتأكد من تقديم السلع بجودة عالية.
 
 
يذكر ان مديرية التموين قامت بالمرور علي فروع الجمله التابعه لشركه السلع الغذائيه وتبين وجود أرصدة من الزيت والسكر وكافة السلع الغذائية ، كما ورد للفروع عدد 23 طن أرز مصري معبأ.
 
كما تم المرور علي مضرب السلام ” أطلس ” ببيلا وتبين ورود كمية من الأرز المستورد قدرها 248 طن وجاري تعبئتها وإعدادها للبيع،كما تم الاشراف على توزيع 1192 كيلو سكر بدلتا ماركت بسعر 7 جنيه للمستهلك .
رابط مختصر