قرار صادم من مجلس الوزارء لاصحاب مزارع الدواجن في مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 10:49 صباحًا
قرار صادم من مجلس الوزارء لاصحاب مزارع الدواجن في مصر

أثار قارا مجلس الوزراء الأخير بشأن إعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الخارج  في الفترة من 10 نوفمبر 2016 إلى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية جدلاً واسعاً في السوق المصرية، حيث أكد بعض المواطنين أن هذا القرار سيؤدي في النهاية إلى خفض الأسعار وذلك في مصلحة المواطن وخاصة بعد الارتفاع الكبير في الأسعار، وخاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري.

ومن جانبها استنكر صناع الدواجن وأصحاب المزارع هذا القرار، حيث أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية ” عبد العزيز السيد” أن قرار إعفاء الدواجن المجمدة يهدد استثمارات بنحو 35 مليار جنيه بقطاع الدواجن المصرية.

وأضاف “السيد” من خلال تصريحات لأحد لمواقع الإخبارية المصرية، مؤكداً أن هذا القرار لا يصب في مصلحة المواطن، وخاصة أن الدواجن لها بورصة تعلن الأسعار يومياً بتغيرات حسب أسعار الأعلاف وسعر الدولار وغيرها من مستلزمات التربية.

وأشار رئيس شعبة الدواجن كان الأولى من الحكومة المصرية إعفاء مستلزمات تربية الدواجن والأعلاف، حتى ينخفض السعر  في السوق المصري من أجل تخفيف العبْ عن المواطنين، وأن هذا القرار يصب في مصلحة رجال الأعمال، كما أنه سوف يسرح 5 مليون عامل في مجال الدواجن بحسب حديث أحد النواب بالبرلمان.

111-5

رابط مختصر