فى بنى سويف ..تعطل مشروع الصرف بقرية دنديل منذ 15 عاماً …الأهالى : اشتكينا لطوب الأرض ولا مجيب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 6:56 مساءً
فى بنى سويف ..تعطل مشروع الصرف بقرية دنديل منذ 15 عاماً …الأهالى : اشتكينا لطوب الأرض ولا مجيب

كتب سعاد جابر
بدأ مشروع الصرف الصحى بقرية دنديل التابعة لمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، منذ 15 عاما ثم توقف، مما دفع بعض اللصوص وتجار الخردة لسرقة غطاءات البلاعات، وهذا أدى لسقوط طفلتين فى إحدى الغرف منذ عامين، لأن المشروع يعمل لخدمة مدينة ناصر وقرية ابشنا ويمر بقرية دنديل، وهى التى لم يستكمل بها المشروع ، وقد وقع أكثر من حادث بسبب تسرب المياه من مواسير الصرف بطريق المطار، وكان آخرها سقوط سيارة نقل ثقيل محملة بالخشب.
وتقدم عدد من أهالى القرية، بالعديد من الشكاوى والتلغرافات إلى المسئولين، مطالبين بسرعة إكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية، والمعطل منذ عام2001  وحتى اليوم.
وقال سيد محمد محمود، فلاح من أبناء القرية،لقد بدأ تنفيذ المشروع فى عام 1999، وفجأة توقف العمل فى عام 2001، وحتى اليوم، رغم أن تصريف مياه الصرف بمركز ناصر كاملا، تتحول إلى أحواض بجبل دنديل، على بعد 2 كم من القرية، وبجوار أحد توابعها وهى عزبة محمد موسى.
وأضاف ربيع سيد محمد، نحن نعانى فى القرية من عدم اكتمال مشروع الصرف، خاصة أن بعض البالوعات دون غطاء، وهذا يهدد أطفال القرية، وقد سقط أكثر من طفل فى تلك البالوعات.
يذكر أن الوحدة المحلية بدنديل، قد كتبت الى المسئولين فى مجلس المدينة، وطالبت بسرعة إكمال المشروع، ووجهت خطاب رسمى للرد على المحافظة بشأن الأستفسار عن موقف مشروع الصرف، ووصل رد أن المشروع يحتاج لإستكماله ل 5 ملايين جنيه.
يذكر أن القرية قد قامت بشراء أرض لإنشاء محطتى الصرف، وساهمت بعدة مبالغ لدفع الحكومة لإتمام المشروع، ورغم ذلك يؤكد الأهالى أنه قد فاض بهم الكيل، ويطالبون الحكومة لإنقاذهم من تسريب مواسير الصرف التى تمر بالقرية لتصرف مجارى قرى أخرى، رغم أن مشروع الصرف بقريتهم معطل.
20150115_092927
رابط مختصر