عاجل .. حبس مأمور سجن المستقبل ورئيس المباحث 4 أيام فى واقعة هروب المساجين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 2:19 صباحًا
عاجل .. حبس مأمور سجن المستقبل ورئيس المباحث 4 أيام فى واقعة هروب المساجين

قررت النيابة العامة بالإسماعيلية إخلاء سبيل مساعد مدير أمن الإسماعيلية للوحدات وحبس مأمور سجن المستقبل ورئيس مباحث السجن 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك عقب استلامها لتحريات الأمن الوطنى والأمن العام.

 

وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية قد أصدرت قرارا مساء أمس، الاثنين، بالتحفظ مساعد مدير أمن الإسماعيلية للوحدات ومأمور سجن المستقبل ورئيس مباحث السجن لحين ورود تحريات الأمن الوطنى والأمن العام حول واقعة هروب سجناء من سجن المستقبل بالإسماعيلية.

 

وكانت النيابة العامة قد استمعت على مدار عدة ساعات إلى أقوال مساعد مدير الأمن للوحدات ومأمور السجن ورئيس المباحث السجن وسؤالهم عن تعطل كاميرات المراقبة داخل السجن وعدد الأفراد والضباط المكلفين بعمليات تأمين السجن وعدد العنابر بالسجن والأسلحة التى تستخدم فى عمليات التأمين وكيفية تأمين السجن والعنابر من الداخل والقوة التأمينية للسجن من أفراد وأمناء والتسليح الذى بحوزة أفراد التأمين داخل السجن.

 

وعقب الانتهاء من التحقيقات طلبت النيابة العامة من الضباط المتهمين دفاتر أحوال السجن والخدمات وتسلم واستلام الأسلحة والذخيرة الخاصة بالأفراد وخدمات التأمين بالسجن وأصدرت قرار بالتحفظ عليهم لحين ورود تحريات الأمن الوطنى والأمن العام.

 

وقال مصدر قضائى إن الضباط المتحفظ عليهم يواجهون تهم الإهمال الجسيم والإهمال فى تأدية وظائفهم مما ترتب عليه دخول أسلحة نارية وذخيرة إلى السجناء ساعدتهم فى عملية الهروب من سجن المستقبل فجر الجمعة الماضى.

 

وكان سجن المستقبل قد تعرض فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضى لمحاولة هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هرب 6 من المساجين بينهم تكفيريين وجنائيين تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صوير البلد.

 

وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب كما توفى مواطن من قرية الواصفية تصادف وجوده أثناء مطاردة الأجهزة الأمنية للهاربين، وأصيب الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبوصوير بطلق نارى فى الرأس أثناء مطاردة سيارة ربع نقل كان بها مساجين هاربين واستشهد الضابط متأثرا بإصابته.

رابط مختصر