طوارىء في البحيرة بعد العثور على 12 حمارا مذبوح ومسلوخ بترعة “أبودياب”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 10:18 صباحًا
طوارىء في البحيرة بعد العثور على 12 حمارا مذبوح ومسلوخ بترعة “أبودياب”

أعلنت محافظة البحيرة، حالة الطوارىء، بعد العثور على 12 حمارا مذبوحة ومسلوخة بترعة “أبودياب” بالقرب من قرية “جنبواى” مركز إيتاي البارود.

وانتقل المحاسب إبراهيم صالح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، على رأس فريق من إدارات الصحة والطب البيطري والتموين والبيئة، إلى مكان العثور على الحمير المذبوحة والمسلوخة بترعة “أبودياب” بالقرب من قرية “جنبواى”، وتقرر نقلها إلى المدفن الصحى والتخلص منها بمعرفة إدارة الطب البيطرى.

وأشار رئيس مدينة إيتاي البارود، إلى أنه تم رفع حالة الطوارىء في جميع الأجهزة التنفيذية بالمركز، واتخاذ إجراءات مشددة لحماية المواطن من بيع أى لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، مشيرًا إلى أن أجهزة الصحة والتموين والطب البيطرى، تقوم بشكل مستمر ومكثف، بحملات يومية على الأسواق ومحلات الجزارة، للتأكد من أن اللحوم المعروضة مطابقة للمواصفات المطلوبة.

ومن جانبها كثفت مباحث التموين ومديريات الصحة والتموين والطب البيطرى بالمحافظة، حملاتها على الأسواق ومحال الجزارة، للكشف على اللحوم المعروضة، والتأكد من أنها لحوم بلدية.

وأصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإقليم، تعليمات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية بالمدن، ومديريات الصحة والتموين والطب البيطرى، بتكثيف الحملات على المجازر ومحلات بيع اللحوم، بالاشتراك مع مباحث التموين، والتعامل بكل حسم مع المتلاعبين بصحة المواطنين وتجار الأغذية الفاسدة.

وأعلن المهندس صبرى عبدالمقصود، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المديرية تقوم بالتنسيق مع الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين، بحملات مكثفة على الأسواق ومحلات الجزارة والثلاجات والشوادر والجزارين، للتأكد من أن اللحوم المعروضة، صالحة للاستهلاك الآدمي، وأنها مذبوحة بالمجازر الحكومية.

وقال الدكتور جاد الله الخولى، مدير مديرية الطب البيطرى، إن المديرية تتابع بشكل مستمر ومكثف، اللحوم المعروضة بالأسواق ومحال الجزارة، للتأكد من أنها لحوم بلدية، ومذبوحة بالمجازر الحكومية، مشيرًا إلى أن فريق غرفة العمليات بالمديرية، يتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات، خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق.

وأكد الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية رفعت حالة الطوارىء بعد العثور على حمير مذبوحة ومسلوخة فى إيتاى البارود، لافتًا إلى أنه تم تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم بكافة مصادرها، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة، كما تم تشديد المراقبة على سيارات نقل اللحوم ، وثلاجات حفظها للتأكد من صلاحيتها.

وكان اللواء علاء الدين شوقى، مدير الأمن، تلقى إخطارا من اللواء محمد خريصة، مدير إدارة البحث الجنائى، بورود بلاغ إلى العقيد علاء أبوغزالة، مأمور

مركز شرطة إيتاى البارود، بالعثور على 12 حمارا مذبوحة ومسلوخة بترعة “أبودياب” أمام قرية “جبنواى” دائرة المركز.

وانتقل المقدم حازم الشيخ، مفتش المباحث، والرائد هيثم رشوان، رئيس مباحث إيتاى البارود، إلى مكان الواقعة، وتم التنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود والطب البيطرى، وانتشال الحمير المذبوحة من الترعة ودفنها بالمدفن الصحى بإيتاى البارود بمعرفة الإدارة البيطرية.

رابط مختصر