طوارئ بالبحيرة بعد ارتفاع عدد المصابين «بالجديرى المائى» إلى 45 تلميذاً

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 4:01 مساءً
طوارئ بالبحيرة بعد ارتفاع عدد المصابين «بالجديرى المائى» إلى 45 تلميذاً

كتب -عبد السلام شعيب 

أعلنت محافظة البحيرة، حالة الطوارئ، إثر ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بمرض «الجديرى المائى»، إلى 45 تلميذاً فى عدة مدارس بإدارة شبراخيت التعليمية. كانت أعراض المرض ظهرت على 13 تلميذاً بمدارس «الربدان وعزبة سعيد وأورين» الابتدائية، بإدارة شبراخيت التعليمية، وارتفع العدد أمس إلى 45 مصاباً، تم نقلهم إلى المستشفى العام بالمدينة، لتقديم الرعاية الطبية لهم. وقال الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم منح المصابين إجازة لمدة 15 يوماً بمنازلهم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، كإجراء احترازى للوقاية من انتشار المرض بالفصول الدراسية.

وأضاف وكيل الصحة، أنه تقرر عمل مسح شامل من فريق الطب الوقائى بالإدارة الصحية فى شبراخيت، للمدارس التى ظهر بها المرض، ومحيطها، من أجل توقيع الكشف الطبى على الحالات المصابة، وتقديم العلاج اللازم لهم، بالإضافة إلى تنظيم ندوات تثقيفية بالقرى، لتوعية المواطنين بأعراض المرض وطرق الوقاية. وأشار الدكتور يحيى زيدان، مدير الإدارة الصحية فى شبراخيت، إلى أن فريق الطب الوقائى بالإدارة برئاسة الدكتورة آمال السقا، مدير الطب الوقائى، يجرى جولات يومية على المدارس والمناطق التى ظهرت فيها حالات الإصابة بمرض «الجديرى المائى»، لافتاً إلى أنه يتم إجراء مسح شامل لتلك المناطق، للتأكد من عدم انتشار العدوى بالمرض، وتوعية المواطنين بأعراضه وطرق الوقاية.

وقال المهندس محمد صبرى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، إنه تقرّر تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول للتلاميذ المصابين بالمرض، حتى يتم شفاؤهم منه، مؤكداً أنه يتم عمل الفحوصات الدورية اللازمة لجميع تلاميذ وطلاب المدارس على مستوى المحافظة، مضيفاً أنه سيتم إجراء الكشف الطبى اللازم والفحوصات المطلوبة للتلاميذ المخالطين لزملائهم المصابين، كإجراء احترازى للوقاية من المرض.

رابط مختصر