صحة كفر الشيخ”وضع كروت معدنية بجثث ضحايا مركب الموت لسهولة التعرف عليها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 7:13 مساءً
صحة كفر الشيخ”وضع كروت معدنية بجثث ضحايا مركب الموت لسهولة التعرف عليها

 
أكد الدكتور وائل سرحان،المتحدث الإعلامى باسم مديرية الصحة بكفر الشيخ ، أنه تم تعليق كروت معدنية بالجثث المجهولة لضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الذى غرق منذ ايام بالقرب من بوغاز رشيد وراح ضحيته 205شخص من المصريين والافارقة ، وترقيمها بشكل كودي ووضعها يميناً ويساراً مع تصويرها ووضع إطار من الرخام لمعرفة أماكن الدفن بشكل واضح عندما يتعرف أسر الضحايا علي صورهم.
 
أوضح سرحان فى تصريح خاص ل”مصر الان”،ان قوات الشرطة بالتنسيق مع الطب الشرعى قامت بتصوير الجثث وترقيمها فى المقابر وعمل محاضر لكل جثة حتى يسهل التعرف عليها من خلال تلك الصور،مشيراً الى انه تم دفن 13جثة مجهولة الهوية بمقابر الصدقة بعدد من مراكز المحافظة ،مع الالتزام الكامل بالشروط والإجراءات القانونية والشرعية للدفن .
 
 
يذكر ان عدد ضحايا المركب قد إرتفع ل205جثة ،بعد ان تلقت قوات حرس الحدود، استغاثة الأربعاء الماضي من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر. واستعان أبو حامد بمركبي صيد آخرين لمساعدته في انتشال الضحايا.
 
وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجر غير شرعي، متوجهين لدولة إيطاليا، وأن المركب خرج من قرية مسطروه الواقعة على الطريق الدولي بين بلطيم ومطوبس بكفر الشيخ، ويعمل عليها 4 من أبناء الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس، وصاحبها محمد طارق الجندي من عزبة البرج التابعة لمحافظة دمياط.
رابط مختصر