تعرف علي الفئات التي سيتم حذفها من البطاقة التموينية للأسرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 12:06 مساءً
تعرف علي الفئات التي سيتم حذفها من البطاقة التموينية للأسرة

ذكر مصدر بداخل وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بأنه في الأيام القادمة سوف يتم حذف الكثير من الأشخاص من على بطاقة التموين تصل أعدادهم إلى حوالي المليون شخص، وسوف يكون ذلك في المرحلة الأولى للقيام بتنقية البطاقات الخاصة بالتموين، وسوف نوضح لكم الفئات التي سوف يتم حذفها في وقت قريب.

الفئات التي يتم حذفها من بطاقة التموين

سوف يتم حذف الأشخاص الذين يتواجدون خارج الدولة من على البطاقة التموينية بالإضافة إلى حذف الأشخاص المتوفيين وحذف الأشخاص المكررة أسمائهم في أكثر من بطاقة تموين.

أما في المرحلة الثانية بعد القيام بمهام المرحلة الأولى، سوف تقوم الوزارة الخاصة بالتموين، ووزارة الإنتاج بتشكيل الأسس والإجراءات الضرورية والتي تقوم بتحديد الأشخاص الذين يستحقون السلع التموينية ممن لا يحتاجون إليها، وسوف يكون ذلك عن طريق معرفة الدخل الخاص بكل فرد، والضرائب التي يقوم بتسديدها، ومعرفة ماإذا كان يمتلك عقار، ومعرفة قيمة فاتورة المياه والكهرباء التي يقوم بدفعها شهريا.

وسوف يتم دراسة البيانات الخاصة بكل فرد بشكل جيد كي يتم معرفة من يستحق أن يأخذ سلع تموينية ومن لا يستحق ذلك، ولمعرفة من هم الأشخاص المحدودي الدخل ومدى استحقاقهم لهذه السلع، وقال المصدر مضيفا بأن الأفراد المستحقين للسلع التموينية هم من لا يزيد الراتب الشهري له عن ألف وخمسمائة جنيها، ولا يزيد معاشه عن ألف ومائتين جنيها.

وعلى الجانب الأخر أعرب وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي بأن عملية التنقية الخاصة بالبطاقات التموينية سوف تكون قريبا جدا، وتعتبر هذه الخطوة من الأولويات التي سوف تقوم بها الحكومة المصرية في هذه الفترة، وسوف يتم صنع استمارات يتم توزيعها على من يوجد له بطاقة تموينية حتى لا يحدث تزوير في الأوراق التي سوف يقوم كل شخص بالإمضاء عليها.

رابط مختصر