تاجيل محاكمة 57 متهما بحادث غرق مركب رشيد لجسلة 17 ديسمبر المقبل 

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 10:40 مساءً
تاجيل محاكمة 57 متهما بحادث غرق مركب رشيد لجسلة 17 ديسمبر المقبل 

كتب – وليد الكفراوي 
قرر المستشار عمرو عبد الملك رئيس محكمة جنح رشيد، اليوم السبت تاجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 4974 إداري رشيد لسنة 2016 كلي 17463، والخاصة بحادث غرق مركب رشيد والذي راح ضحيته 203 شخص الي جلسة 17 ديسمبر المقبل لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين بالقضية وعددهم 57 متهما للاطلاع علي اوراق القضية .
وترجع احداث الواقعة ليوم الاربعاء الموافق 21 سبتمبر الماضي عقب غرق على متنها أكثر من 300 فرد، وتمكن رجال البحرية وحرس الحدود من انقاذ 165 شخصا من الغرق ، وانتشال نحو 40 جثة ونقلهم لمستشفى رشيد العام وتبين من الفحص أن المركب تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط .
وتمكن ضباط مباحث البحيرة، بإشراف اللواء علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، واللواء محمد خريصة، مدير المباحث، بالاشتراك مع ضباط مصلحة الأمن العام، بإشراف اللواء جمال عبد الباري، مساعد أول وزير الداخلية، مدير مصلحة الأمن العام، وبرئاسة اللواء خالد عبد الحميد، مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة وسط الدلتا، واللواء محمد عمار، رئيس مباحث كفر الشيخ، من تحديد 57 متهمًا متورطين في حادث غرق مركب رشيد وتم ضبط 32 متهمًا. 
 
يُذكر أن قوات الإنقاذ البحرى انتشلت 203 جثث من ضحايا مركب رشيد وصرحت النيابة العامة بدفن 67 جثة مجهولة الهوية من ضحايا مركب الموت برشيد تم توزيعهم على مدافن الصدقة بالمدن و المراكز.
وكما تم التعرف حتى الآن على هوية على 136 جثة  لمصريين و أجانب من ضحايا المركب،وتم تصوير الجثث بمعرفة الادلة الجنائية وتم النشرعنهم لسهولة تعرف ذويهم عليهم، كما تم إرسال عينات الـDNA  إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية.
رابط مختصر