بالصور.. رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا يزور جامعة كفر الشيخ  

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:09 مساءً
بالصور.. رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا يزور جامعة كفر الشيخ    

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء ، البروفسير هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا ، للتعرف على إمكانات الجامعة البحثية والعلمية، وذلك في إطار اتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي المشترك بين “معهد فريدريش لوفلر بألمانيا” و”جامعة كفر الشيخ”.
وفى سياق متصل، قام رئيس جامعة كفر الشيخ يرافقه رئيس معهد فريدريش لوفلر بجوله في حرم الجامعة، تفقدوا خلالها كلية العلوم، ومعامل النانو تكنولوجى، والنانوفوتونات، وبعض المعامل الأخرى، وكلية الثروة السمكية ومصنع تعبئة وتغليف وتصنيع الأسماك التعليمي وأحواض الاستزراع السمكي، وتربية الأسماك، والمستشفى الجامعي، ، وأشاد هينرك نيوباور بإمكانيات الجامعة البحثية والعلمية والإنشائية.
من جانبه، رحب “القمري” باتفاقية التعاون المشترك بين المؤسستين في المجالات العلمية والثقافية، والتي يتم من خلالها إجراء البحوث المشتركة وتبادل الزيارات العليمة .
وأكد القمري حرص الجامعة بالاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية ، مشيرا إلى أن الإمكانات الهائلة للجامعة على المستوى الإنشائي والأكاديمي المتميز يهدف إلى تحقيق التعاون المستمر بين المؤسستين وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين.
وأكد بروفسير هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا على تفعيل اتفاقية التعاون العلمى والتكنولوجى فى مختلف المجالات البحثية، وتبادل الزيارات بين العلمية متمنيا زيارة رئيس دولتهم إلى مصر، وسيكون ضمن برنامج الزيارة تفقد رئيس الدولة للجامعة لرؤية النتائج المترتبة على توقيع الاتفاقية وإسهاماتها.
كما أعرب عن فخره وسعادته بالجامعة ومدى ارتياحه لهذا الاتفاق وحث المصريين الحفاظ على دولتهم العريقة وما بها من منشآت علمية مثل جامعة كفرالشيخ.
وأكد بروفسير هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا تميز الجامعة بالإمكانيات البحثية والتعليمية، مشيرا إلى استعداد دولتهم للمساهمة في جهود تطوير التعليم في مصر لأن ما شاهدوه اليوم من تطور جامعة كفر الشيخ، يؤكد حقيقة نتائج تطوير التعليم في مصر، وسوف ينقل كل ما شاهده من اهتمام بالتعاون العلمي والتكنولوجي الذى تم في الجامعة على المستوى الإنشائي والتعليمي والبحث العلمي.
وفى نهاية اللقاء أهدى القمري للبروفسير هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا درع الجامعة.
a1 a2 a3 a4 a5
رابط مختصر