اليوم.. بدء الاحتفال بمولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 2:46 مساءً
اليوم.. بدء الاحتفال بمولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ

 
تبدأ اليوم الجمعة احتفالات محافظة كفرالشيخ بمولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى بمدينة دسوق.
 
حيث بدأ المواطنون من كافة محافظات الجمهورية بالتوافد إلى مدينة دسوق للاحتفال الذي سيبدأ اليوم وينتهى الخميس المقبل.
 
ومن المقرر ان يشهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الليلة الختامية بحضور العديد من الشخصيات العامة المصرية والعربية وقيادات الأوقاف والطرق الصوفية.
 
وكانت محافظة كفر الشيخ، قد انهت استعداداتها لإستقبال مولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى ،واكد اللواء أحمد بسيونى زيد، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، انه تم الإنتهاء من تجهيز موقع الاحتفالات بالمولد الدسوقى فى مدينة دسوق من خلال توفير السرادقات الطبية المجهزة بالأدوية والأطباء والمسعفين والمعدات الطبية بالاضافة الى عربات الاسعاف الثابتة والمتنقلة فى كافة أماكن الاحتفالات لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين والزائرين للمدينة على مدار 24 ساعة.
 
اوضح مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب، انه تم إعلان حالة الطوارئ بمستشفى دسوق العام وكافة المستشفيات الخاصة لإستقبال المصابين خلال الاحتفالات أن وجدوا ، مشيراً الى إستعداد مخابز مدينة دسوق التى ستعمل بكامل طاقتها وبحصص إضافية من الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين والزوار.
 
وأشار رئيس مركز ومدينة دسوق، الى تشكيل لجان للتفتيش على اللحوم والذبائح طوال الـ24 ساعة خلال فترة الاحتفالات بالمولد الدسوقى ، موضحاً أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين مديرية الأوقاف بعقد ندوات دينية فى كافة المساجد بدائرة المدينةبالإضافة إلى أماكن الاحتفال بالمولد.
أكد مساعد المحافظ، انه تم تحديد أماكن للباعة الجائلين القادمة من المراكز والمحافظات الأخرى خلال فترة الاحتفال بالمولد الإبراهيمي وتقسيم هذه الأماكن بالميدان بما لا يعوق الطريق العام وحركة الزوار، مع تم تخصيص وتهيئة الساحات الخاصة بالطرق الصوفية الوافدة على المدينة للاحتفال مع توافر كل سبل الراحة للزائرين خلال فترة الاحتفال بالمولد ،مشيراً الى انه كلف نائبه بسرعة تشكيل لجان المولد وغرفة العمليات والتنسيق مع الجهات المعينة وتحديد اجتماع بداية الاسبوع القادم ، وذلك لإظهار المدينة فى أحسن الأوضاع واليسر طوال فترة الاحتفال بالمولد.
 
تابع زيد قائلاً” انه سيتم توفير المولدات الخاصة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائى عن ساحة المولد، كما يقوم قصر ثقافة دسوق ومركز الاعلام باقامة الندوات والعروض الثقافية طوال فترة المولد، إضافة الى انه تم تم تكليف كل جهة فى اختصاص عملها بالعمل على النحو المطلوب منها فى هذا الاجتماع.
 
 
يذكر أن مولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى يستقبل كل عام أكثر من 2 مليون زائر من كافة انحاء محافظات الجمهورية والدول العربية.
رابط مختصر