القبض على 4 من “سماسرة”الهجرة غير شرعية فى كفر الشيخ

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 10:40 مساءً
 القبض على 4 من “سماسرة”الهجرة غير شرعية فى كفر الشيخ

 
تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ، من ضبط اثنين من سماسرة الهجرة غير شرعية يقومان بتسفير الشباب عن طريق الهجرة غير شرعية ،عقب فرارهما بعد غرق مركب الموت . حيث تم القبض على م.م.م ٤٥سنة ، صياد، ويقيم بناحية خليج بحري، التابعة لمركز مطوبس سبق إتهامه في عدد ٣ قضايا: شروع في قتل، سلاح بدون ترخيص، أخرها رقم ٥٢/ ٢٠٠٩ جنايات أ د ط المركز، سلاح بدون ترخيص، مطلوب التنفيذ عليه في ٢ حكم قضائي.

كما تم القبض على ن.م.م ٢٩ سنة صياد ،سبق إتهامه في قضيتين، آداب عامة، تسلل عبر الحدود، أخرها رقم ٢٢٥ / ٢٠١٢ جنح قسم السلوم، مطروح، تسلل عبر الحدود، م.م.م ٥٥ سنة صياد” سبق إتهامه في القضية رقم ١٦٢٠٧/ ٢٠١٤ جنح المركز، ضرب وإحداث عاهة.
وتم القبض على م.ح.م ٣٩ ،سنة صياد، ويقيمون قرية الجزيرة الخضراء، بالمركز والمشهور عنهم مزاولة النشاط الإجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم ٩٧٩٨/ ٢٠١٦ جنح المركز، هجرة غير شرعية.
وكانت قوات امن كفر الشيخ قد شنت عدة حملات لضبط سماسرة الهجرة غير شرعية عقب غرق مركب الموت وتم القبض على اكثر من 30 من السماسرة . يذكر ان عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية “الغارق” على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وما بين قرية برج مغيزل التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة قد ارتفع الى202جثة كانوا على متن المركب الغارق. وكانت قوات حرس الحدود، قد تلقت استغاثة الشهر الماضى من من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر.واستعان أبو حامد بمركبي صيد اخرين لمساعدته فى انتشال الضحايا. وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجرا غير شرعيا، متوجهين لدولة ايطاليا وان المركب خرج من قرية مسطروه الواقعة على الطريق الدولى بين بلطيم ومطوبس بكفر الشيخ ، ويعمل عليها 4من ابناء الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس .
رابط مختصر