القبض على اثنين من سماسرة الهجرة غير شرعية فى كفر الشيخ

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 3:24 مساءً
القبض على اثنين من سماسرة الهجرة غير شرعية فى كفر الشيخ

تمكنت مباحث مركز شرطة مطوبس التابع لمحافظة كفر الشيخ بقيادة الرائد عمرو علام،رئيس المباحث ، من القبض على اثنين سماسرة الهجرة غير الشرعية فى كفر الشيخ، وتم تحرير محضر وجار العرض على النيابة .
 
حيث تم القبض على أ. م. أ سن ٤٠ قهوجي، وش. ع. أ سن ٢٣ سائق.. ويقيمان قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، والمشهور عنهما مزاولة النشاط الإجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية.. والمطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم ٩٨٨٠/ ٢٠١٦ إداري المركز، هجرة غير شرعية.
 
يذكر ان عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية “الغارق” على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وما بين قرية برج مغيزل التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة قد ارتفع الى202جثة كانوا على متن المركب الغارق.
 
وكانت قوات حرس الحدود، قد تلقت استغاثة من من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر.واستعان أبو حامد بمركبي صيد اخرين لمساعدته فى انتشال الضحايا.
 
وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجرا غير شرعيا، متوجهين لدولة ايطاليا وان المركب خرج من قرية مسطروه الواقعة على الطريق الدولى بين بلطيم ومطوبس بكفر الشيخ ، ويعمل عليها 4من ابناء الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس .
رابط مختصر