الدولار يقترب من تسجيل الـ 14 جنيه في السوق السوداء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 2:16 صباحًا
الدولار يقترب من تسجيل الـ 14 جنيه في السوق السوداء

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي اشتعاله  في تعاملات السوق السوداء، مسجلا رقم قياسي غير مسبوق في تاريخه، بسبب زيادة الطلب عليه، ونقص المعروض منه بشكل كبير، بالإضافة إلى الأنباء المتواترة التي تؤكد اقتراب تخفيض أو تعويم الجنيه المصري من قِبل البنك المركزي، وخاصة مع بداية الاجتماعات اليوم بين الوفد المصري وصندوق النقد الدولي، حول حصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات.

و سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم  بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري 13.55 جنيه للشراء، و13.85 جنيه للبيع.

وسجل سعر صرف اليورو قفزة جديدة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، حيث ارتفعت العملة الأوروبية 5 قروش، نتيجة زيادة الطلب عليها من المستثمرين ورجال الأعمال، لتعويض النقص الشديد الذي تعاني منه أسواق الصرافة المصرية من الدولار الأمريكي.

وسجل سعر صرف اليورو، في تعاملات السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصري  13.40 جنيه للشراء، و13.55 جنيه للبيع، متجاوزا حدود الـ 13.50 جنيه، بعد تسجيله قفزة جديدة بحوالي 5 قروش.

بينما تراجع سعر صرف الريال السعودي 10 قروش، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، في ظل حالة من الركود وتراجع الطلب على العملة السعودية، بسبب انتهاء موسم الحج، بعد أن استمرت العملة السعودية منتعشة ومتجاوزة الـ 3 جنيهات، في الفترة التي ما بين عيد الفطر وعيد الأضحى.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الريال السعودي، في تعاملات اليوم، بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 2.70 جنيه للشراء، و2.80 جنيه للبيع.

رابط مختصر