إسرائيل تحترق يعد منعها رفع الاذان و تطلب مساعدات لإخماد الحريق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 7:45 صباحًا
إسرائيل تحترق يعد منعها رفع الاذان و تطلب مساعدات لإخماد الحريق

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته طلبت مساعدة بإرسال طائرات خاصة بإخماد الحريق من اليونان وكرواتيا وقبرص وايطاليا وتركيا من أجل إخماد حرائق الغابات منذ يومين ، حيث اندلعت العديد من الحرائق داخل إسرائيل منذ الأمس بشكل مستمر وغير معروف أسبابها.

وأن سبب في انتشارها سرعة الرياح، وتحاول طواقم الإطفاء الإسرائيلية السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع غرب مدينة القدس المحتلة، وتسببت في الكثير من الخسائر المادية الباهظة دون وقوع ضحايا من أثر الحريق.

يذكر أن قرار قد إتخذته إسرئيل يمنع رفع الآذان، وبعدة أبتليت إسرلئيل بهذه الحرائق.

وقد صرحت وسائل إعلام إسرائيلية بأن طواقم الإطفاء الإسرائيلية تحاول السيطرة على 13 حريق في عدة مناطق القدس ومعلوت والجليل ونهاريا وعدة مناطق مفتوحة داخل إسرائيل، وأن السبب في حرائق الغابات في وسط وشمال إسرائيل هو نقص الإمطار وهبوب رياح شرقية قوية وجفاف الهواء وقالت أيضا أن العشرات من المنازل تضررت ودمرت ولكن لم تصرح عن وجود وفيات أو جروح خطيرة.

قال نتنياهو أن هذه الحرائق الضخمة متعمدة وأنه يريد مساعدات أجنبية من أجل إخمادها وأضاف أيضا أن هدفه الأول هو إنقاذ الحياة وأن يجب على السكان تطبيق ما تطلبه السلطات لإخماد النيران.
بعد مطالبة نتنياهو بإمداد مساعدات أجنبية ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن متوقع أن تصل غدا ثمانية طائرات على الأقل وأن هذه الطائرات تستطيع أن تحمل 10 أطنان من مواد التي تستطيع إخماد النيران، وأن هذه الطائرات ستأتي من اليونان وقبرص وايطاليا وكرواتيا وأيضا الطائرة الروسية العملاقة بيريف -200.
وقد أضافت الإذاعة الإسرائيلية أيضا أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية استطاعت السيطرة على الحريق وتمكنت من منع انتشار النيران باتجاه البيوت ولم يقع أي إصابات، وقد شب حريق في أرض هشيم داخل قرية كركوم ولم يبلغ إي إصابات.

رابط مختصر